القائمة الرئيسية

الصفحات

رسالة إلى وزير الصحة لإنصاف شيوخ التمريض‎

 


الدار البيضاء، في : 6 ماي 2021


إلى

السيد وزير الصحة- الرباط


 

الموضوع: طلب التدخل لتسريع تسوية ملف الممرضين ذوي تكوين سنتين وإنصافهم.


تحية وسلاما، وبعد:


   لازالت الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بمعية اللجنة الوطنية للممرضين ذوي تكوين سنتين التابعة لها، تنتظر وتطالب بتسريع تسوية ملف هذا الفئة من نساء ورجال الصحة التي طالها التهميش والإقصاء.


   وذلك ما أكد عليه المكتب الجامعي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) في اجتماعه المنعقد يوم السبت فاتح ماي 2021 تحت شعار: "الأطر الصحية متشبثة بالاستجابة لمطالبها العادلة والمشروعة والنهوض بأوضاع القطاع" والذي جدد "مطالبته بتفعيل النتائج الجزئية للحوار الاجتماعي القطاعي، واستئنافه لحل باقي الملفات المطلبية، وفق سقف زمني واضح..."، هذه النتائج التي يعد ملف الممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين الذي قطع أشواطا مهمة في اتجاه تسويته، أحد أبرز مكوناتها.


   إلا أننا نلاحظ وللأسف؛ أنه ولحد الآن لم نطلع على أي جواب لوزارة المالية وإصلاح الإدارة حول مخرجات الحوار الذي راجع ووقع فيه ممثلي جامعتنا على مسودة مشروع مرسوم تكميلي لمرسوم 2_17_535، أيام 2و7\04\2021 لتوفير الإطار القانوني لإنصاف هذه الفئة من نساء ورجال الصحة ضحايا الأنظمة المجحفة لسنوات 1993\2005\2017.


   وتبعا لذلك، وانطلاقا من دور ومهام الجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) في الدفاع على الملف المطلبي العام وعلى الملفات المطلبية لكافة مكونات العائلة الصحية، نطلب منكم، تزويدنا بمستجدات تسوية ملف الممرضين ذوي تكوين سنتين، وفي حال عدم توفر ذلك، تجديد التدخل لدى وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة للإسراع بالتأشير على مشروع المرسوم الخاص بهذه الفئة وفق مخرجات حوار يوم 12\11\2020 والذي تم التوافق عليها بين وزارة الصحة والشركاء الاجتماعيين. واستئناف الحوار الاجتماعي لحل باقي الملفات المطلبية العالقة.


     وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير. والسلام


الجامعة الوطنية للصحة

الكاتب العام      


عن اللجنة الوطنية: المنسق الوطني

reaction:

تعليقات