القائمة الرئيسية

الصفحات

المكتب الجهوي لـ UMT يطالب بتفعيل مقررات انتقال الأطر الصحية بجهة بني ملال خنيفرة‎

 



وجه المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) لجهة بني ملال خنيفرة، مراسلة إلى المدير الجهوي للصحة للمطالبة بتفعيل مقررات إنتقال الأطر الصحية بالجهة، جاء فيها :


29 أبريل 2021


إلى


   السيد: المدير الجهوي للصحة

            لجهة بني ملال- خنيفرة

          -  بني ملال -


الموضوع : تفعيل مقررات انتقال الأطر الصحية بالجهة.


تحية وسلاما؛ وبعد:


    اعتبارا للأهمية التي تكتسيها الحركة الانتقالية في الاستقرار الاجتماعي والمهني للأطر الصحية، خصوصا وأن معظمهم، نساء ورجالا، يشاركون في الحركة الانتقالية لأسباب اجتماعية ونفسية وإنسانية محضة، قد تفرض على العديد منهم السعي لتغيير مواقع عملهم الحالية إلى مواقع أخرى، وذلك إما للبحث عن الاقتراب من أسرهم أو من مناطقهم الأصلية أو مناطق تلائم استقرارهم المنشود لرهانهم على استجابته لحاجياتهم وتطلعاتهم في العمل أو الإقامة والعيش أو التطبيب... وغير ذلك.


   الأمر الذي يدفع بالعديد منهم إلى البحث عن الانتقال، بالمشاركة في إحدى الحركات الانتقالية الوطنية لموظفي وزارة الصحة الاعتيادية أو الاستثنائية، المحلية أو الجهوية، أو بالتبادل، بما فيها الخاصة بالالتحاق بالزوج (ة) أو لأسباب صحية، أو التي تتم دراستها كل حالة على حدة... الخ، وأحيانا إلى المشاركة في أكثر من واحدة من هذه الحركات الانتقالية لتقوية حظوظهم في الانتقال، والتي قد لا تأتى للبعض إلا بعد مرات من المحاولات.


   إلا أنه وللأسف، وبعد تمكن المعنيين من الأطر الصحية بمختلف فئاتهم من الاستفادة من الحركة الانتقالية، بعد طـــــول انتظار، وصدور مقررات انتقالهم (ن)، لا يتم تفعيل كافة مقررات الانتقال، الأمر الذي يجعل العديد منهم رهينة لما قد يأتي أو لا يأتي، وما ينتج عن ذلك من أضرار اجتماعية ونفسية للمنتقلين ومحيطهم الاجتماعي أو الأسري.. بما في ذلك المرتبطة بتدبير التعيينات المؤقتة ببعض المصالح والأقاليم داخل نفس الجهة. علما أن تفعيل معظم الانتقالات لا يشكل ضررا على السير العادي للعمل، فضلا على حق نساء ورجال الصحة المنتقلين على الإدارة تنفيذ مقررات انتقالاتهم.


   وبناء عليه؛ ومن أجل الإستجابة لانتظارت كافة الأطر الصحية المعنية. وتبعا لنتائج وخلاصات الاجتماعات والتوصيات المركزية لحل مشكل الانتقالات العالقة على مستوى المناطق والجهات، يدعوكم المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) للتدخل العاجل لحل مشكل جميع الانتقالات غير المفعلة بجهة بني ملال- خنيفرة (بأقاليم ببني ملال، خنيفرة، أزيلال، خريبكة والفقيه بن صالح).


   وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير. والسلام



                                                                                                                                     عن المكتب الجهوي

نائب الكاتب العام : رحال لحسيني




- نسخ موجهة إلى كل من:

  •  السيد: المندوب الاقليمي لوزارة الصحة لبني ملال
  •  السيد: المندوب الاقليمي لوزارة الصحة أزيلال
  •  السيد: المندوب الاقليمي لوزارة الصحة خنيفرة
  •  السيد: المندوب الاقليمي لوزارة الصحة خريبكة
  •  السيد: المندوب الاقليمي لوزارة الصحة الفقيه بن صالح

reaction:

تعليقات