القائمة الرئيسية

الصفحات

اعتداء تخريبي على مركز صحي بحي المسيرة بوادي زم‎

 


المكتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة (UMT) لوادي زم والدائرة

يستنكر الاعتداءات المتكررة على المركز الصحي الحضري المسيرة

ويطالب بحمايته وحماية العاملين فيه



     مرة أخرى يتعرض المركز الصحي الحضري المسيرة بوادي زم للاعتداء والتخريب، نتج عنه تكسير زجاج بعض نوافذه بحجارة كبيرة استقرت وسط المركز، ومحاولات توسيع وتكسير الشباك الحديدي للنوافذ، ناهيك عن الكتابات المستمرة على جدرانه بعبارات غير لائقة، بالإضافة إلى ما يتم تسجيله بين الفينة والأخرى من صعود لبعض العناصر فوق بنايته لتعاطي الكحول... الخ.


   إن المكتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) لوادي زم والدائرة، بناء على الاتصالات التي تم القيام بها مع العاملين بهذا المركز الصحي والزيارة المباشرة لهم، والوقوف على حيثيات هذا الاعتداء الجديد والاعتداءات المتكررة السابقة، فإنه:


1-   يعبر عن تضامنه ومساندته للأطر الصحية للمركز الصحي الحضري المسيرة بوادي زم.

2-   يستنكر عمليات التخريب المتواصلة التي يتعرض لها هذا المركز الصحي الجديد بمدينة وادي زم والذي أحدث لتقديم الخدمات الصحية لكثافة سكانية كبيرة تستحق الاهتمام.

3-   يرفض لجوء عناصر غير مسؤولة لكتابة عبارات مسيئة على الباب الرئيسي وجدران المركز، والعبث بحائطه الخارجي، وصعود بعضهم لسطحه لتعاطي الممنوعات.

4-   يسجل بارتياح حرص العديد من سكان وفعاليات الحي المجاور لهذا المركز الصحي الحضري والإعلام على حمايته.

5-   ينوه بالمجهودات التي يبذلها الطاقم الصحي للمركز الصحي المسيرة (الطبيبة والممرضات) وعامل الحراسة، ويدعو لتمتيعهم بعناية إضافية وتوفير كافة حاجيات المركز.

6-   يطالب الإدارة الصحية بشبكة المؤسسات الصحية والمندوبية الإقليمية للصحة بخريبكة والجهات المسؤولة والمعنية بتسريع إجراءات تزويد المركز الصحي بالماء الصالح للشرب.

7-   يناشد الإدارة الصحية والمجلس الجماعي لوادي زم والسلطات المحلية والأمنية كل في مجال تدخله واختصاصه، بالاهتمام أكثر بهذا المركز الصحي، وتعزيز الحماية له وبالأخص ليلا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات