نقابة تطالب بتـأجيل امتحان الممرضين


               
 وجهت الجامعة الوطنية للصحة (إ م ش)، رسالة إلى وزير الصحة بخصوص تأجيل إمتحانات الكفاءة المهنية الخاصة بالممرضين و تقنيي الصحة و الممرضين المساعدين برسم سنة 2019 توصلت "ممرض أنفو" بنسخة منها :

الاتـحـاد الـمـغــربـي للـشــغـل
 الجـامـعـة الـوطــنـيـة للـصـحـة

الدار البيضاء، في: 26 نونبر 2019

إلى
السيد: وزير الصحة
- الرباط -

الموضوع:طلب تأجيل امتحانات الكفاءة المهنية الخاصة بالممرضين وتقنيي الصحة
والممرضين المساعدين برسم سنة 2019

تحية طيبة، وبعد:
أعلنت مديرية الموارد البشرية مسبقا عن الجدولة الزمنية لإجراء امتحانات الكفاءة المهنية الخاصة بالممرضين المساعدين والممرضين وتقنيي الصحة المجازين من الدولة. وقد حددت تاريخ إجراء هذه الامتحانات بالنسبة للممرضين المساعدين يوم 8 دجنبر 2019 وبالنسبة للممرضين وتقنيي الصحةالمجازين من الدولة يوم 29 دجنبر 2019.

وقد توصلت الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل عقب ذلك مباشرة بشكايات عدد كبير من الممرضات والممرضين الذين تم إقصاؤهم من حقهم في اجتياز هذه الامتحانات المهنية نتيجة لهذه البرمجة.
ويتعلق الأمر بأفواج كاملة من الممرضات والممرضين الذين يقدمون خدمات جليلة للمواطنين والمنظومة الصحية على مستوى كافة المناطق والجهات علما أنهم سوف يستوفون الشروط النظامية لاجتياز هذه الامتحانات بتاريخ 31 دجنبر 2019.

وتبعا لذلك، نطلب منكم السيد الوزير؛إعطاء تعليماتكم إلى مديرية الموارد البشرية من أجل اتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات اللازمة لإرجاء تاريخ تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية المشار إليها إلى غايةيوم31 دجنبر 2019، وذلك لتمكين المتضررين والمتضررات من ضمان حقهم في اجتياز هذهالامتحانات والتباري لتحسين وضعيتهم المهنية والإدارية والمالية.
مع استعداد الجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) لتقديم اقتراحات مباشرة في الموضوع لمسؤولي الموارد البشرية المكلفين بهذا الملف، لتدارك ثغرات البرمجة الحالية، بما يساهم في الرفع من الحصص المخصصة (الكوطا) لهذه الامتحانات - أيضا-بشكل عام، وإنصاف وتحفيز الممرضات والممرضات المعنيين وباقي زملائهم.
وفي انتظار ما يفيد، تفضلوا بقبول فائق التحيات. والسلام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق